Skip to Content
Weather Weather
EnglishEnglish
Weather Weather
EnglishEnglish

المساعدات الخاصة

يقدم مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي مجموعة متكاملة من الخدمات والمرافق للمسافرين من أصحاب الهمم ومحدودي الحركة.

يُطلق على ذوي الاحتياجات الخاصة في الإمارات العربية المتحدة لفظ "أصحاب الهمم" بعدما أعلن عن ذلك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي.
وتماشياً مع رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تتعهد مطارات دبي بتقديم المساعدات الخاصة لأصحاب الهمم. وفيما يلي قائمة بالخدمات والمرافق التي يوفرها مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي.

يحق للسائق من أصحاب الهمم صف سيارته مجاناً لمدة ساعتين في جميع مباني مطار دبي الدولي. ويوفر مطار آل مكتوم الدولي أماكن صف سيارات مجانية لجميع المسافرين. للاطلاع على القائمة الكاملة لأسعار صف السيارات في مطار دبي الدولي، يُرجى النقر هنا

أماكن تنزيل المسافرين

يوفر كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي مناطق خاصة لتنزيل المسافرين من أصحاب الهمم في جميع مداخل مباني المطار.

مناطق إتمام إجراءات السفر

يوفر كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي مناطق مخصصة لإتمام إجراءات السفر لأصحاب الهمم -يرجى البحث عن اللافتات الرقمية.

دورات المياه

تضم جميع مباني مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي ما لا يقل عن مقصورة واحدة في دورات المياه مخصصة للمسافرين من أصحاب الهمم. لمعرفة أقرب دورة مياه إليك، يُرجى اتباع اللافتات، أو سؤال أي من العاملين بالمطار.

قبل السفر

إن كنت أنت أو أي من أفراد أسرتك بحاجة لمساعدة خاصة، مثل الحصول على كرسي متحرك، يُرجى إخطار شركة الطيران الخاصة بك بهذا الأمر مسبقاً. وسيكون موظفو المطار لدينا في خدمتك لمساعدتك فور وصول طائرتك إلى دبي.

;
Loading...

متّع حاسة التذوق لديك

انطلق في رحلة من المأكولات الشهية قبل توجهك الى الطائرة

دلّل حواسك

أزل أي توتر لديك وابدأ عطلتك في نادينا الصحي

خيارات تليق بذوقك

اختيارات مميزة من أكبر العلامات التجارية العالم