101M+

إيرادات المشروع

141+

sالخطوط الجوية المجدولة

265+

الوجهات

66M+

خدمة الركاب

57+

سنوات من النجاح

Dubai International (DXB)

دبي الدولية هي الآن واحدة من أكثر المطارات الدولية ازدحاما في العالم
منذ افتتاحها في عام 1960 ، نمت أعداد المسافرين بمتوسط معدل نمو سنوي أكثر من 13 ٪. نحن نخدم الآن أكثر من 88.2 مليون عميل سنويًا ، ونربط أكثر من 240 وجهة في القارات الست ...

اكتشف المزيد

Dubai World Central (DWC)

أصبح مطار دبي في المستقبل حقيقة واقعة.
تم بناء DWC جنوب المدينة ، بالقرب من المناطق السريعة النمو في “دبي الجديدة” ، ويقع في قلب مدينة المطار بأكملها. تم افتتاح المطار في 27 يونيو 2010 لعمليات الشحن تليها رحلات الركاب في أكتوبر 2013 ...

اكتشف المزيد

أحدث الأخبار

4.1.2021

مطارات دبي وشركة مطار جي ام ار-حيدر أباد تعلنان عن تشكيل ممر لوجستي لتوزيع لقاحات كوفيد-19 على نطاق عالمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 4 يناير 2021: تضافرت جهود كل من مطارات دبي، المؤسسة المشغلة لكل من مطار دبي الدولي ومطار دبي ورلد سنترال، وشركة مطار جي ام ار-حيدر أباد لتكوين ممر لوجستي لتوزيع لقاحات كوفيد-19.

ومن شأن هذا الممر أن يوفر طاقة استيعابية للتعامل بسلاسة مع ما يصل إلى 300 طن من اللقاحات يومياً، حيث تعد مؤسسة مطارات دبي موطناً لنحو 88 شركة طيران عالمية، بما في ذلك طيران الإمارات، و12 وكيل شحن دولي و400 وكيل محلي وإقليمي للشحن، ولديها شراكة مع دناتا للشحن، مزود خدمات الشحن المترابطة في مطاري دبي الدولي ودبي ورلد سنترال.

ويأتي هذا الإعلان غداة إضفاء الطابع الرسمي مؤخراً على اتفاقية تم التوصل إليها بين الفريقين بعد شهور من التحضيرات من قبل الكيانين لتصميم وتشكيل حل لوجستي متكامل وسلس للقاحات كبار صناعيي اللقاحات في الهند مع أسواق حول العالم ، حيث يربط ممر "مطار حيدر أباد-مطار دبي الدولي" ، وذلك عبر مركز الشحن البالغ التطور في دبي.

وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي: "من المتوقع في الأشهر القادمة حدوث طفرة لجهة الطلب على التوزيع العالمي الكفوء والأمن والموثوق لكميات كبيرة من لقاحات كوفيد-19، وبصفتنا المركز المتفوق على المستوى العالمي، فقد أردنا أن نكون مستعدين للاستجابة مع هذا الطلب. وتأتي شراكتنا مع شركة مطار جي ام ار-حيدر أباد بتوقيت مناسب تماماً في ظل دخول السباق العالمي لتطوير اللقاحات مرحلته النهائية. والممر هو نتاج استراتيجيتنا الاستباقية الرامية لأن نكون مستعدين مع حلول شحن مبتكرة وتعاونية ورشيقة في مضمار صناعة الشحن."

وقال اس جي كيه كيشور، المدير التنفيذي وكبير مسؤولي الابتكار في مؤسسة مطارات جي ام ار: "في الوقت الذي يشرع فيه العالم في حملة تلقيح غير مسبوقة لمواجهة جائحة كوفيد-19، فإن تعاوننا مع مؤسسة مطارات دبي على شكل ممر شحن جوي حصري للقاحات بين مطار حيدر أباد الدولي ومطار دبي الدولي سيلعب دوراً رئيسياً في تمكين الشحن الأمن والكفوء للقاحات كوفيد-19 من وإلى حيدر أباد، عاصمة صناعة الأدوية في جنوب آسيا."

وقال غاري تشابمان، رئيس دناتا: "نحن متحمسون لتضافر جهودنا مع مؤسسة مطارات دبي وشركة مطارات حيدر أباد لضمان النقل الأمن والكفوء للقاحات كوفيد-19 عبر المنطقة والعالم. لقد استثمرنا بكثافة خلال السنوات القليلة الماضية لإنشاء مرافق متطورة وامتلاك أحدث التقنيات بهدف تعزيز قدراتنا على مناولة الأدوية. وسوف تمكننا بنيتنا التحتية فائقة التطور من تقديم أعلى مستويات الخدمة والسلامة لشركائنا وعملائهم عبر هذا المشروع الفريد".

وقال نبيل سلطان، نائب رئيس أول دائرة الشحن في طيران الإمارات: يسر الإمارات للشحن الجوي دعم مبادرة ممر توزيع اللقاحات بين مطارات دبي وحيدر أباد، ما سيسهل كثيراً النقل السريع والآمن للقاحات كوفيد-19 من حيدر أباد إلى دبي، ومنها إلى مختلف مناطق العالم. حيدر أباد محطة مهمة لنا لنقل الأدوية، كما أنها تشكل جزءاً مهماً من مبادرتنا الدولية "ممرات الأدوية" لتعزيز حماية سلسلة النقل المبرّد للأدوية. وقد واصلنا خلال الجائحة نقل كميات كبيرة من المنتجات الدوائية الحساسة للحرارة من حيدر أباد والمنطقة. وتوفر الإمارات للشحن الجوي اتصالاً قوياً مع حيدر أباد بأكثر من 10 رحلات أسبوعياً بطائراتنا البوينج 777. وبالإضافة إلى إمكانياتنا القوية لتسيير رحلات تشارتر، فإننا أيضا مؤهلون جيداً لنقل لقاحات كوفيد-19 من حيدر أباد إلى منشآتنا في دبي، التي تتمتع ببنية تحتية معتمدة عالمياً، بما في ذلك مركزنا الجوي المخصص لتخزين وتوزيع لقاحات كوفيد-19 ونقلها إلى مختلف دول العالم".

وتوفر مؤسسة مطارات دبي وشركة جي ام ار-حيدر أباد مزيجاً رائعاً من الفرص والحلول، حيث تقع حيدر أباد على مقربة من خمسة منتجين رئيسيين للقاحات، في حين تتمتع دبي، بفضل بنيتها التحتية المتطورة في مجال الطيران واللوجستيات وموقعها الجغرافي المركزي وشبكتها العالمية المتفوقة، بموقع مثالي كبوابة ومركز توزيع لتوفيراللقاحات بكفاءة إلى مئات المدن في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا والأمريكيتين والشرق الأوسط.

يرجى الضغط على الرابط الالكتروني التالي للحصول على الفيديو الخاص بنقل شحنة لقاح كوفيد-19

https://dubaiairports.box.com/s/hv0ogjpjynj7x4a530w2yvyk5q5yudp9

 

31.12.2020

مطار دبي الدولي يتعامل مع نصف مليون مسافر في الأسبوع الأول من العام الجديد

دبي ، الإمارات العربية المتحدة - 31 ديسمبر 2020: تستعد مطارات دبي لزيادة عدد الركاب المتوقع مرورهم عبر مطار دبي الدولي خلال الايام القليلة المقبلة خاصة في الفترة ما بين 1 إلى 7 يناير ٢٠٢١.
وقال عيسى الشامسي نائب الرئيس للعمليات  في مطارات دبي :" من المتوقع أن يستخدم ما يقدر بنحو 545000 مسافر مطار دبي الدولي ، جزء كبير منهم يومي 2 و 3 يناير اللذان سيكونان أكثر أيام الأسبوع ازدحامًا مع أكثر من 78000 مسافر مغادر".

وبالنظر إلى أن متطلبات السفر قد تغيرت على مستوى العالم خلال الأسابيع والأشهر الأخيرة بسبب جائحة Covid-19 ، تحث مطارات دبي بشدة جميع المسافرين على اتباع الارشادات التالية:
• تحقق دائمًا من شركة الطيران الخاصة بكم للحصول على معلومات حول متطلبات السفر الخاصة برحلتكم.
• تأكد من المبنى الذي ستقلع منه او تصل اليه رحلتكم قبل مجيئكم إلى المطار.
تأكد من أنكم على دراية بمتطلبات السفر للبلد الذي تسافرون إليه (بما في ذلك تقرير اختبار PCR السلبي قبل بدء رحلتكم).
تأكد من أنكم ترتدون أقنعة واقية للوجه مع المحافظة على التباعد الجسدي في المطار في جميع الأوقات.
• امتنع عن السفر واطلب المشورة الطبية إذا كانوا يعانون من أي أعراض لـ Covid-19.
• تأكد من أن وثائق سفركم (جواز السفر والتأشيرة) محدثة وصالحة قبل التوجه إلى المطار.
• قل وداعًا للاهل في المنزل للمساعدة في تجنب الازدحام في الفناء الأمامي للمحطة. يقتصر الدخول على الركاب أصحاب التذاكر فقط ولن يُسمح للمهتمين بدخول المباني.
تعمل مطارات دبي بشكل وثيق مع شركائها في الخدمة والتجاريين بما في ذلك أكثر من 50 شركة طيران دولية ، وحوالي 90 من أصحاب الامتياز في مجال الأغذية والمشروبات ، وسلطات الرقابة والصحة ، لضمان رفاهية وراحة العملاء. ونفذت مطارات دبي سلسلة من الإجراءات الاحترازية في جميع أنحاء المطار للحفاظ على صحة وسلامة العملاء والموظفين. وتشمل هذه التدابير وجود محطات معقم اليدين حول المطار ، وزجاج شبكي وقائي عند تسجيل الوصول ومنافذ الجوازات ، والفحص الحراري عن بعد ، وعلامات التباعد الاجتماعي ، وزيادة مستويات التنظيف والتعقيم وفقًا للمعايير الدولية على النحو المنصوص عليه من قبل السلطات المحلية ذات الصلة.

11.11.2020

مطارات دبي تستقبل وفداً من ممثلي الخطوط الجوية الإسرائيلية

دبي - الإمارات العربية المتحدة - 11 نوفمبر 2020

استقبلت مطارات دبي وفداً من ممثلي ثلاث ناقلات إسرائيلية هي (العال وإسراير وأركيا) في مكاتبها في مطار دبي الدولي. وتأتي زيارة الوفد بعد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين دولة الامارات وإسرائيل، والإعلان مؤخرًا عن إطلاق رحلات تجارية منتظمة تربط بين الدولتين.

وبهذه المناسبة، قال سعادة جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي: "نتطلع إلى الفرص الإيجابية الناتجة عن توقيع الاتفاقيات التاريخية بين البلدين، خصوصا في مجال الطيران، ويأتي فتح السفر الجوي كخطوة أولى نحو تسهيل حركة السفر والسياحة والتجارة المشتركة". وأضاف الحاي:" تتميز مطارات دبي بالخدمات التي تقدمها لكافة شركات الطيران حول العالم وللمسافرين على متنها، لذلك ركزنا خلال الاجتماع على فهم متطلبات شركات الطيران الثلاثة حتى نتمكن من تقديم خدمات مماثلة لها ولمسافرينا المشتركين ".

وناقش الفريقان خلال الاجتماع الذي حضره عدد من كبار المسؤولين في مطارات دبي، الاستعدادات لإطلاق خدمات جوية جديدة ومباشرة بين دبي وتل أبيب التي من المقرر ان تبدأ خلال شهر ديسمبر المقبل، بما في ذلك رحلتان يومياً من قبل شركة العال التي تشغل طائرة بوينج 787 دريملاينر، وست رحلات أسبوعية بواسطة الناقلة (إسراير) التي تشغل طائرة إيرباص A320 ، وخدمات يومية من قبل شركة (أركيا) التي تشغل رحلات على طائرة امبراير جت .

 

انضم الى فريقنا

معا نعمل على تشكيل مستقبل دبي وربط العالم ببعضه. هنا المكان الذي يرى في خلق تجربة عملاء رائعة مهنة لا تضاهى لك
استعرض فرص العمل
eServices