Skip to Content
Weather Weather
EnglishEnglish
Contact Weather
EnglishEnglish

تنبيه

Airport alerts

الأسئلة الشائعة حول رحلات "يوم المباراة" عبر مطار دبي ورلد سنترال (DWC) خلال فعاليات بطولة كأس العالم FIFA​قطر 2022 نوفمبر 15, 2022, 14:25 م

أسئلة حول رحلات "يوم المباراة" عبر مطار دبي ورلد سنترال (DWC) إلى قطر 

 

1. ما هي رحلات "يوم المباراة"؟ 

هي رحلات ذهاب وإياب يتم تشغيلها من قبل شركات طيران مختارة من مطار دبي ورلد سنترال (DWC)، إلى الدوحة خلال بطولة كأس العالم في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر 2022 وحتى 19 ديسمبر 2022. 

 

2. متى سيبدأ تشغيل رحلات "يوم المباراة"؟

سيتم تسيير رحلات "يوم المباراة" والرحلات غير المجدولة طوال فترة كأس العالم FIFA قطر 2022، وذلك ابتداءً من 20 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر.

 

3. ما هي متطلبات حجز رحلات "يوم المباراة"؟

لحجز رحلة "يوم المباراة" ذهاباً وإياباً، يجب توفر تذكرة لحضور إحدى مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى إبراز بطاقة "هيّا" للدخول إلى قطر، حيث يقتصر الدخول على المسافرين من حاملي بطاقة "هيّا". 

 

للمزيد من التفاصيل حول بطاقة "هيّا"، يرجى الاتصال بمركز اتصال قطر 2022 على الرقم 2022 4441 974+ (من خارج قطر) أو 2022 800 (من داخل قطر) أو التواصل عبر البريد الإلكتروني على info@hayya.qa

 

4. ما هي شركات الطيران التي تُسيير رحلات "يوم المباراة"؟ 

تتولى "فلاي دبي" و"الخطوط الجوية القطرية" تسيير الرحلات اليومية. 

 

5. ما عدد رحلات الطيران اليومية؟

سيتم تسيير ما يصل إلى 120 رحلة يومية ذهاباً وإياباً. 

 

6. كيف أعرف المطار الذي أسافر منه؟

سيتم تسيير الرحلات طوال اليوم من مطار دبي ورلد سنترال (DWC). ولكن ستقوم شركة الطيران بتأكيد كافة المعلومات حول مطار المغادرة عند حجز التذكرة في حال وجود أية تغييرات، حيث تتضمن التذكرة أيضاً معلومات عن المطار ومبنى المسافرين ورقم البوابة في تذكرتك. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بشركة الطيران أو موقع مطارات دبي www.dubaiairports.ae، للتأكد من كافة التفاصيل. 

 

7. بالنسبة لرحلات الترانزيت، هل يمكنني التوجه إلى مطار دبي ورلد سنترال (DWC) للاستفادة من رحلات "يوم المباراة"، بعد الوصول مباشرة إلى مطار دبي الدولي (DXB)؟ وهل أحتاج إلى تأشيرة سياحية لدخول دبي؟

 

يرجى التحقق من كافة أوراقك للحصول على التأشيرة مع شركة الطيران، والتأكد من وجود وقت كافٍ للتنقل من مطار دبي الدولي (DXBإلى مطار دبي ورلد سنترال (DWC)، علماً بأنه ليس هناك أية خدمات نقل مجانية متوفرة للتنقل بين المطارين.

 

للراغبين من التأكد من المعلومات، يمكن مراجعة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات العربية المتحدة، والتي أعلنت مؤخراً عن فتح التأشيرات السياحية متعددة الدخول إلى دولة الإمارات والمخصصة لحاملي "بطاقة هَيّا" وذلك انطلاقاً من يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022 (مصدر الخبر). 

 

8. هل يمكنني القيادة إلى مطار دبي ورلد سنترال (DWC)، وإيقاف سيارتي في المواقف المخصصة في المطار؟

تتوفر مواقف مجانية للسيارات في مواقف مبنى الركاب في مطار دبي ورلد سنترال (DWC). 

 

9. هل ستكون هناك خدمة للنقل بالحافلات إلى مطار دبي ورلد سنترال (DWC

ستوفر هيئة الطرق والمواصلات في دبي (RTA) مساراً مخصصاً للحافلات طوال مدة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ستعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وعلى فترات متناوبة، حيث تمر الحافلات كل 30 دقيقة من محطة ابن بطوطة إلى مطار دبي ورلد سنترال (DWC) وبالاتجاه المعاكس.

 

01. هل ستعمل سيارات الأجرة كالمعتاد من وإلى مطار دبي ورلد سنترال (DWC

نعم. تتوفر سيارات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات كالمعتاد. يمكنك الحصول على خصم 10% على جميع رحلات Careem إلى مطار دبي ورلد سنتردال، بحد أقصى 15 درهماً إماراتياً لكل رحلة، وبواقع  4 رحلات كحد أقصى شهرياً لكل راكب.

 

11 هل هناك سعر خاص لسيارات الأجرة لمطار دبي ورلد سنترال خلال فترة كأس العالم؟

نعم، تقدم Careem خصماً بنسبة 10% على الرحلات إلى مطار دبي ورلد سنتردال، بحد أقصى 15 درهماً إماراتياً لكل رحلة، وبواقع 4 رحلات كحد أقصى شهرياً لكل راكب.

 

12. هل يجب إتمام إجراءات الدخول عبر الإنترنت قبل الوصول إلى المطار؟

يرجى التحقق من شركة الطيران الخاصة بك، فقد يكون تسجيل الوصول عبر الإنترنت إلزامياً لرحلات "يوم المباراة".

 

13. ما هو وزن الأمتعة المسموح بها في رحلات يوم المباراة؟

لن يُسمح بأمتعة مسجلة في رحلات "يوم المباراة"، باستثناء عربات الأطفال والكراسي المتحركة. ومع ذلك، سيسمح للركاب بحمل حقائب اليد (حسب درجة السفر مع شركة الطيران). ستتوفر خدمة تخزين الأمتعة مدفوعة الأجر في مطار دبي ورلد سنترال (DWC).

 

14. هل تتوفر وسائل راحة في مطار دبي ورلد سنترال (DWC

سيتم تقديم مجموعة من الخدمات المتميزة عبر جميع مرافق الخدمة لتعزيز تجربة المسافرين، وضمان رحلة مريحة متكاملة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق ومنافذ السوق الحرة.

 

15. ما هي اللوائح المُطبقة المتعلقة بكوفيد-19 لرحلات "يوم المباراة"؟

لمزيد من المعلومات يرجى مراجعة بوابات قطر 2022 أو وزارة الصحة العامة القطرية.

 

16. هل توجد أجهزة صراف آلي في مطار دبي ورلد سنترال (DWC

لا تعمل أجهزة الصراف الآلي في مطار دبي ورلد سنترال (DWC)، حالياً. يمكن للعملاء استخدام خيارات السحب النقدي عبر مواقع "ترافيليكس" في المبنى.

اخر اجراءات مطارات دبي بخصوص فيروس كورونا "كوفيد-19" نوفمبر 10, 2022, 10:00 ص

يسعدنا في مطارات دبي أن نرحب بالضيوف من جميع أنحاء العالم في مطار دبي الدولي (DXB).

تم تخفيف قيود السفر المتعلقة بـ كوفيد-19 بشكل كبير، لكن لا تزال هناك بعض النقاط المهمة التي على المسافرين أخذها بعين الاعتبار أثناء السفر من وإلى وعبر مطار دبي الدولي (DXB).

ارتداء الكمامة اختياري للمسافرين في مطار دبي الدولي (DXB) ودبي ورلد سنترال (DWC). لكن يمكن لشركات الطيران الطلب من المسافرين ارتداء الكمامة على متن الطائرة إذا لزم الأمر، وبناءً على المتطلبات أو القواعد المطبقة في الوجهات النهائية.

لم يعد يطلب من المسافرين إلى دبي تقديم شهادة تطعيم ضد فيروس كوفيد-19 أو إجراء اختبارات PCR. ويطلب من المسافرين من دبي أو عبرها فقط الامتثال لمتطلبات العبور والسفر في وجهتهم النهائية.

قبل السفر ، يُنصح جميع الضيوف بمراجعة شركات الطيران الخاصة بهم للحصول على تفاصيل محددة ذات صلة بوجهتهم حيث قد تتغير المتطلبات في وقت قصير.

تواصل مطارات دبي التزامها الكامل بدعم الإجراءات التي يتم اتخاذها لضمان صحة وسلامة عملائنا الكرام ومجتمعنا وموظفينا.

مطارات دبي

Loading...

متّع حاسة التذوق لديك

انطلق في رحلة من المأكولات الشهية قبل توجهك الى الطائرة

دلّل حواسك

أزل أي توتر لديك وابدأ عطلتك في نادينا الصحي

خيارات تليق بذوقك

اختيارات مميزة من أكبر العلامات التجارية العالم