Skip to Content
الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مطارات دبي
رئيس مطارات دبي
على مدى السنوات الـ 34 الماضية ، كان سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في طليعة التطور الاقتصادي الملحوظ في دبي ، حيث قاد التوسع الناجح في قطاع الطيران ، والذي يدعم الآن أكثر من 28 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لدبي ، وصياغة السياسات الاقتصادية والاستثمارية والمالية و استراتيجيات لدعم الرؤية الشاملة للإمارة.
بول غريفيث الرئيس التنفيذي ــ مطارات دبي
الرئيس التنفيذي ــ مطارات دبي
يشغل بول غريفيث منصب الرئيس التنفيذي لمؤسسة مطارات دبي، ويتولى مسؤولية تشغيل وتطوير كل من مطار دبي الدولي DXB، الذي يعد أكثر المطارات الدولية ازدحامًا في العالم من حيث عدد الركاب، إلى جانب مطار دبي ورلد سنترال DWC.
جمال الحاي نائب الرئيس التنفيذي
نائب الرئيس التنفيذي
في عام 1999 ، عندما تصور صاحب السمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مطارات دبي ، خلق القيادة على كل المستويات عبر ما كان يعرف آنذاك بدائرة الطيران المدني في دبي ، وجد سعادة جمال الحاي نفسه على رأسها. من الشؤون ، يلعب دورًا فعالًا في ترجمة تلك الرؤية المقنعة إلى واقع ملموس.
عادل عبد الله الفهيم الرئيس التنفيذي للشؤون المالية
الرئيس التنفيذي للشؤون المالية
عادل عبد الله الفهيم هو الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في مطارات دبي، حيث يقود استراتيجيات الإدارة المالية والتوريد لجميع الاعمال التابعة للمؤسسة.
ماجد الجوكر الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مطارات دبي
الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مطارات دبي
يشغل ماجد الجوكر منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مطارات دبي، حيث تم تعيينه في أوائل عام 2022 ليتولى مسؤولية الإشراف على عمليات تقديم الخدمات في مباني الركاب، والعمليات في المحطات الجوية، ومركز مراقبة عمليات المطار، إلى جانب تعزيز معايير الأمن والسلامة والاستدامة على مستوى جميع الوحدات العاملة في المطارات.
مشاري البناي - نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية و التطوير
نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية و التطوير

يشغل مشاري البناي منصب نائب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتطوير في مطارات دبي وهو المسؤول عن تشكيل تطور ثقافة مطارات دبي وتطوير الأنظمة والعمليات والبرامج المصممة لدعم رؤية مطارات دبي لتصبح شركة المطارات الرائدة في العالم.

ريتش تاليان - النائب الأول التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتطوير
النائب الأول التنفيذي للشؤون الاستراتيجية والتطوير

يتمتع ريتشارد تاليان بخبرات واسعة في الشؤون الاستراتيجية والتخطيط، حيث شغل العديد من المناصب الإدارية العليا في العديد من شركات الطيران الدولية، بما في ذلك "فيرجين أتلانتيك"، "بي أيه أيه" ومينزيس". وقد التحق بالعمل في مؤسسة مطارات دبي في عام 2008 كنائب للرئيس للشؤون الاستراتيجية وتولى مسؤولية تطوير خطة المطار الرئيسية وخطة الأعمال التجارية.

يوجين باري النائب الأول للرئيس التنفيذي – الشؤون التجارية
النائب الأول للرئيس التنفيذي – الشؤون التجارية

التحق يوجين باري بالعمل في مؤسسة مطارات دبي في عام 2009 وهو يتمتع بخبرات تمتد لنحو 15 عاماً في مبيعات التجزئة بالمطارات، وخاصةً في الشرق الأوسط حيث عمل سابقاً في كل من سوق دبي الحرة، دوفري وأير ريانتا.